السياحة في نيويورك المدينة الاولى عالمياً

تعتبر السياحة  في نيويورك أحد اكبر مدن الولايات المتحدة و أشهرها حيث إنها أحد أكثر المدن التي تؤثر تأثيراً كبيراً في مجالات المال والأعمال، والفن والأزياء والموضة، بالإضافة إلى تاثيرها في مختلف العلوم والتطورات التكنولوجية حول العالم.

مدينة نيويورك

هي المدينة الأعلى كثافة سكانية في الولايات المتحدة الأمريكية، و أكبر مدن ولاية نيويورك من حيث المساحة.

كما أنها عاصمة الولاية، و تعتبر العاصمة الاقتصادية للولايات المتحدة الأمريكية، لاحتوائها على مقرات كبرى الشركات والبنوك العالمية والتي تسهم بشكل كبير في الاقتصاد الأمريكي.

كما أنها تعتبر مركز سياسي عالمي لاحتوائها على المقر الرئيسي للأمم المتحدة. بالإضافة إلى وصفها العاصمة الثقافية و الاقتصادية العالمية.

السياحة في نيويورك

نظراً للأهمية التي تحتلها هذه المدينة عالمياً تعتبر السياحة في نيويورك فرصة لا يمكن أن تتكرر للتعرف على أحد أهم المدن العالمية. و نظراً لكونها أكثر المدن الرائدة في مختلف المجالات، لاسيما الاقتصاد والمال والعلوم والتكنولوجيا، تعتبر مقصداً هاماً للسياح من مختلف أنحاء العالم. حيث يقصدها ملايين السياح المحليين والأجانب سنوياً..

فضلاً عن ذلك تحتوي المدينة على العديد من المعالم السياحية الهامة التي تعتبر من أهم الرموز في الولايات المتحدة الأمريكية. بالإضافة إلى احتوائها على تنوع كبير من المتاحف والمنتزهات والحدائق والمعالم الشهيرة. مما يجعلها مركز ثقافياً عالمياً، ويجعل السياحة في نيويورك حلماً لطالما راود عشاق السفر.

المعالم و الاماكن السياحية في نيويورك

كما ذكرنا سابقاُ إن ما يميز السياحة في نيويورك هو كثرة الاماكن السياحية والمعالم الشهيرة فيها، بالإضافة إلى أهميتها التجارية العالمية.. كما يميزها التطور العمراني الذي يعبر عن التقدم الذي وصلت إليه هذه المدينة.. ومن أهم الاماكن السياحية فيها:

وغير هذه الأماكن يوجد الكثير، كما تقام العديد من العروض والمهرجانات الموسمية والتي تعتبر أحد أهم عوامل الجذب السياحي. مثل عروض عيد الشكر، ومهرجان ترابيكا السينمائي، بالإضافة إلى الكثير من الأنشطة مثل التزلج على الجليد في سنترال بارك.

وتعتبر جميعها دعائم هامة ترتكز عليها السياحة في نيويورك لتحطم أرقاماً قياسية عالمية سنوياً بعدد السياح الوافدين إليها. لذلك تعتبر السياحة في نيويورك فرصة رائعة للتعرف على أهم المدن العالمية.

Exit mobile version