فاكهة الكيوي؛ فوائد الكيوي للرجل والمرأة

فاكهة الكيوي من الثمار المميزة والفريدة، والتي تشتهر بمظهرها وطعمها اللذيذ. بالإضافة إلى أنها أحد أهم الفواكه التي تزود الجسم بالكثير من الفوائد. وبعد أن تتعرف على فوائد الكيوي لابد لك وأن تضعها في أول قائمة نظامك الغذائي.. لذلك سنتعرف في هذا المقال على هذه الفاكهة المميزة، كما سنتناول الحديث عن فوائد الكيوي للرجل وللمرأة على حدٍ سواء..

فاكهة الكيوي

تتميز فاكهة الكيوي بشكلها الفريد حيث إنها ثمرة خضراء اللون غالباً من الداخل تغطيها قشرة مخملية بنية اللون.. تحوي داخلها على بذور سوداء صغيرة قابلة للأكل مع مجمل قوام الثمرة الأخضر. وتتميز بطعمها الذي يشعرك بأنها مزيج بين الفراولة والأناناس.. 

كما تتميز شجيرات الكيوي المتسلقة بأوراقها الخضراء الكثيفة.. أما أزهار ثمار الكيوي فلا تقل غرابة عن الثمار الناضجة.. ويعتبر المنشأ الأصلي لهذه الفاكهة الصين، حيث تنمو شجيرات فاكهة الكيوي بشكلها البريّ بكثافة على ضفاف نهر يانغ تسي.

فوائد الكيوي

تحتوي هذه الفاكهة على كميات كبيرة من فيتامين  C، ويتفوق بنسبته على النسبة الموجودة في الحمضيات، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الفيتامينات أهمها فيتامين A . كما وتحتوي نسبة معتبرة من السكريات الطبيعية تعادل 10% ، مما يمنح الجسم الطاقة اللازمة للقيام بمختلف وظائفه. بالإضافة إلى احتوائه على نسبة من الأملاح المعدنية المهمة كالبوتاسيوم والمغنيزيوم والكالسيوم..

وتزود فاكهة الكيوي الجسم بالألياف الضرورية التي تساعد في تعزيز مختلف أجهزة الجسم كونها تدخل في تركيب جدران الخلايا، لاسيما الخلايا المعوية.. 

الفوائد العامة

من خلال محتوى هذه الفاكهة يمكن القول إن فوائد الكيوي كثيرة للجسم ولا يمكن حصرها ومن هذه الفوائد:

بالإضافة إلى ذلك فإن فوائد الكيوي تشمل تدعيم الصحة البدنية للرجل وللمرأة على حدٍ سواء. وفيما يلي نستعرض بعضاً من فوائد الكيوي للرجل وللمرأة وما يمكن لمحتوى هذه الفاكهة أن تقدمه لكل منهما.

فوائد الكيوي للرجل

من خلال ما تقدمه هذه الفاكهة من الفوائد على وجه العموم يمكن تحديد فوائد الكيوي للرجل. فمن خلال احتوائها على مجموعة من الفيتامينات الأساسية وخاصة فيتامين C يمكن الجزم أن الكيوي يحسّن الأداء البدني للرجل بشكل كبير. وباحتوائه على نسبة من السكريات الطبيعية فإنه يقدم الطاقة اللازمة التي توفر أداءً مثالياً للعضلات.

بالإضافة إلى أن احتوائها على مجموعة من المعادن والفيتامينات فإن ذلك يعمل على تحسين أداء القلب والأوعية الدموية، فضلاً عن تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم.

فوائد الكيوي للمرأة

في سياقٍ مشابه إن فوائد الكيوي للمرأة كثيرة. حيث تعمل الفيتامينات الموجودة فيه على حماية البشرة والحفاظ على صحتها. خاصةً من خلال نسبة فيتامين C الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة والحد من البقع السوداء من خلال مفعول تآزري مع كميات ضئيلة من الفيتامين E.

كما أن احتواء الكيوي على فوليك أسيد يعزز من فوائد الكيوي للمرأة لاسيما الحامل. نظراً لكونه من المركبات المهمة التي تعمل على الحفاظ على صحة نمو الجنين خاصةً في الأشهر الأولى من الحمل.

وتطول القائمة وتكثر الفوائد.. والتي لا يسعنا ذكرها جميعها في هذا المقال. لذلك اكتفينا بأهم هذه الفوائد وأكثرها تأثيراً على صحة أجسامنا. وبالتأكيد بعد معرفتك لها لن تتردد في إدخال الكيوي على نظامك الغذائي..

شاهد إيضا : 4 فوائد اساسية للبطيخ

Exit mobile version