التغذية

فوائد قرع العسل

قرع العسل و ما هي فوائد قرع العسل للنساء؟ وهذا ما سوف نجيب عليه في هذا المقال . كما سوف نعرض أهم فوائد قرع العسل للشعر، و نتحدث كذلك عن الفوائد الصحية التي يتميز بها إلى جانب ما يتمتع به من مذاق حلو . يمكن تناول قرع العسل بأشكال متعددة وإضافته لوصفات عديدة، و عمل العديد من الوصفات باستخدامه مثل القرع المحشي وصينية قرع العسل .

معلومات و فوائد عن قرع العسل

قرع العسل عبارة عن ثمار تتميز بلونها البرتقالي ، ويُعرف أيضاً باسم ( اليقطين ) و تتميز ثمار قرع العسل بمذاقها الحلو المحبب لدى الكثيرين . كما أن سعراته الحرارية القليلة تجعله من الوجبات، التي يُفضل تناولها عند اتباع نظام غذائي صحي، ومن أهم فوائده التالي:

إنقاص الوزن

يمنح الشعور بالشبع لفترات طويلة، ويساهم بصورة فعالة في إنقاص الوزن و خسارة الدهون الزائدة، و ذلك لأنه يتميز بالسعرات الحرارية القليلة. و إلى جانب احتوائه على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، يحتوي كذلك على نسب جيدة من الألياف.

تنظيم مستوى السكر في الدم

يفيد تناول قرع العسل مرضى السكري بوجه خاص ، حيث أن احتوائه على كمية جيدة من الألياف يؤدي إلى إبطاء العملية الخاصة بالهضم. وذلك يؤدي إلى تجنب الارتفاع الذي يحدث في سكر الدم بعد تناول الوجبات.

تقوية العيون وتحسين النظر

تحتاج العيون إلى العديد من الفيتامينات الهامة، مثل فيتامين ( أ ) والذي يحتوي اليقطين على كميات كبيرة منه. لذا فإن تناول ثمار قرع العسل بانتظام تساعد، في تقوية العيون و تحسين النظر.

الوقاية من الإصابة بالسرطان

يعمل على خفض احتمالية الإصابة بالسرطان وتخفيف فرص الإصابة به، ومن أهم أنواع السرطانات التي يقلل نسب الإصابة بها سرطان الرئة. ويرجع السبب في ذلك إلى غناه بالبيتاكاروتينات ومضادات الأكسدة، التي قد تبين أنها تساهم في محاربة الشوارد الحرة.

فوائد قرع العسل للنساء

يشمل الحديث عن معلومات وفوائد عن قرع العسل فوائد قرع العسل أو اليقطين للنساء، ومن أبرز هذه الفوائد التالي:

  • علاج الأرق ومحاربة الاكتئاب وتحفيز النوم العميق، لاحتوائه على عناصر و أحماض أمينية تؤثر على مدة النوم وتقليل التوتر.
  • طعام مغذي ومفيد للمرأة الحامل حيث أنه غني بحمض الفوليك، الذي يساهم في نمو الجنين و تطوره وحمايته من التشوهات.
  • يلعب دور كبير من خلال الفيتامينات التي يحتوي عليها، في حماية الجلد والحفاظ عليه وبناء الأنسجة المختلفة في جسم الإنسان.

فوائد قرع العسل للشعر

يُعد قرع العسل من الثمار الغنية بالفيتامينات و الأحماض الأمينية و الدهون الصحية، و التي من شأنها تغذية الشعر والحفاظ عليه.

  • حيث يُستخدم في تعزيز نمو الشعر وترطيب الشعر و حمايته من العوامل البيئية .
  • مكافحة الأمراض التي قد تصيب فروة الرأس .

شاهد إيضا : 6 فوائد للطماطم تعرف عليها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى